أقام الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية بالتعاون مع الاتحاد العربي للرياضة الجامعية ندوة بعنوان “الإدارة المتميزة للنشاط الرياضي الجامعي الداخلي والخارجي” اليوم الأربعاء الموافق 24/2/2021 عن بعد عبر تطبيق (Zoom)، حيث استهدفت الندوة كافة مدراء النشاط الرياضي والمشرفين الرياضيين في الجامعات العربية.

واستهل مدير الندوة الدكتور مصطفى العطيات/ أمين سر الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية الندوة بالترحيب بالمشاركين من كافة الدول العربية ، وقام الأستاذ الدكتور ساري حمدان رئيس جامعة عمان الاهلية والاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية بطرح كل ما يتعلق بالمحور الاول للندوة تحت عنوان “أفكار جديدة في إدارة الأنشطة الرياضية الداخلية في الجامعة” موضحاً كافة الأساليب الحديثة التي يجب على الجامعات العربية اتباعها لتعزيز ممارسة الرياضة داخل الحرم الجامعي لكافة فئات الطلاب والعاملين في الجامعات.

بينما تحدثت الأستاذة الدكتورة ماجدة الشاذلي/ مقررة المجلس القومي للمرأة بالاسكندرية والعميد الأسبق لكلية التربية الرياضية للبنات بجامعة الاسكندرية حول “الأنشطة الخارجية المحلية وتفعيل البطولات والمسابقات الرياضية للاتحادات الرياضية الجامعية الوطنية.

وفي المحور الثالث للندوة تحدث الدكتور أحمد فاروق/ مدرس في قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة السلطان قابوس عن الأنشطة الخارجية وآلية تفعيل مشاركة الجامعات في الدورات والبطولات العربية والقارية والدولية، وضرورة العمل على ايجاد حلول لتكثيف مشاركة الجامعات العربية في المحافل الدولية وتحقيق الانجازات.

وفي النهاية قام مدير الندوة العطيات بفتح الباب امام المشاركين لطرح الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بمحاور الدورة الثلاثة، علماً أنه شارك في هذه الندوة ما يزيد عن 100 من مدراء النشاط الرياضي والمشرفين الرياضيين في الجامعات العربية.

وتقدم الدكتور سالم بن خميس العريمي/ رئيس لجنة التعليم والتطوير في الاتحاد العربي للرياضة الجامعية بالشكر والتقدير للمحاضرين ومدير الندوة وكافة المشاركين، معرباً في الوقت ذاته عن توجه الاتحاد العربي لعقد المزيد من الندوات العلمية في سبيل توعية وتطوير كافة كوادر النشاط الرياضي العاملة في جامعات الوطن العربي.

مارس 1, 2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.