أقام الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية بالتعاون مع الاتحادين الأردني والدولي لرياضة الـ (Teqball)، دورة تدريب ودورة تحكيم في رياضة الـ (Teqball) لمشرفي الجامعات الأعضاء بالاتحاد، خلال الفترة 3-2021/6/5 في مجمع الأرينا/ جامعة عمان الأهلية بإشراف رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي السيد نوربيرت.

وتعد هذه الخطوة من أهم سبل تعزيز قدرات مدربين اللعبة في الجامعات بهدف نشرها على نطاق واسع في المملكة الأردنية الهاشمية، حيث قام رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية ورئيس جامعة عمان الاهلية الأستاذ الدكتور ساري حمدان والهيئة الإدارية للاتحاد بتبني فكرة إطلاق اللعبة من داخل الجامعات، وتمهيداً لنشرها في الأندية والهيئات الرياضية المختلفة في المملكة.

كما تجدر الإشارة إلى أنه قد شارك في هذه الدورات ما يزيد عن 30 مدرب ومدربة من الجامعات الأعضاء بالاتحاد والاتحاد الرياضي للكليات الجامعية والجامعية المتوسطة وعدد من المهتمين باللعبة، وقد اشتملت الدورات على تطبيقات عملية بهدف زيادة كفاءة المدربين والحكام في الجامعات الأردنية.

وفي ختام الدورات تقدم المدربين والحكام المشاركين للامتحانات الخاصة بالدورة تمهيداً لتصنيفهم من قبل الاتحاد الدولي للعبة.

يوليو 6, 2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.