عقدت الجمعية العمومية والمكتب التنفيذي للاتحاد العربي للرياضة الجامعية برئاسة الدكتور سعيد حمد الحساني اجتماعها الثاني للدورة الخامسة 2020-2024 في مدينة أبو ظبي خلال الفترة 18- 2022/3/19.

وتم خلال الاجتماع انتخاب الأستاذ الدكتور ساري حمدان رئيس جامعة عمان الأهلية ورئيس الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية نائباً لرئيس الاتحاد العربي للرياضة الجامعية، حيث تم في وقت سابق انتخاب الدكتور ساري حمدان عضواً في المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للدورة الخامسة في الاجتماع الذي عقد في سلطنة عمان خلال الفترة 2/27 – 2020/3/1.

كما تم تمديد عمل المكتب التنفيذي للاتحاد حتى عام 2026، نظراً لعدم تمكن الاتحاد من تنظيم الأنشطة خلال عامي 2020 و2021 بسبب ظروف جائحة كورونا.

وتوجه رئيس الاتحاد العربي في كلمته بالشكر الجزيل لمعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان على رعايته واهتمامه بالاتحاد العربي حتى وصل إلى هذا، في حين وجه النائب الأول للرئيس الأستاذ الدكتور محمد صبحي حسنين في كلمته نيابة عن الوفود المشاركة شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة على حسن الاستضافة وكرم الضيافة والتسهيلات التي قدمت لكافة الوفود.

وبحث أعضاء المكتب التنفيذي السبل الكفيلة بإحياء نشاطات الاتحاد من حيث إقامة البطولات والدورات واللقاءات والمنتديات، حيث سيستضيف الاتحاد السوري للرياضة الجامعية بطولة الجامعات العربية لكرة الطاولة للذكور والإناث خلال شهر مايو 2022 في دمشق على صالحة الفيحاء الرياضية بالعاصمة السورية دمشق، في حين تستضيف الإمارات النسخة الثانية من بطولة زايد لكرة القدم للصالات في مدينة أبو ظبي خلال شهر أكتوبر من هذا العام.

واستمع أعضاء الجمعية العمومية إلى الكلمات التي ألقاها كل من ليونز ايدر القائم بأعمال رئيس الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية، ثم زن شن رئيس الاتحاد الآسيوي للرياضة الجامعية ورئيسة الاتحاد الإفريقي للرياضة الجامعية نومسا مالنجو عبر تطبيق (ZOOM)، أشادوا من خلالها بدور الاتحاد العربي للرياضة الجامعية في تطوير الرياضة الجامعية العربية وتدعيم علاقاته بكافة الاتحادات الرياضية الدولية والإقليمية والقارية الأخرى، معبرين عن أمنياتهم بنجاح هذا الاجتماع وتحقيق أهدافه وأبدوا استعدادهم للتعاون مع الاتحاد العربي في كافة المجالات.

وتأتي هذه الخطوة في سبيل الارتقاء بعمل الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية على المستوى العربي والقاري والدولي، في ظل الخبرات المميزة التي يتمتع بها حمدان من خلال شغله منصب نائب رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية.

والجدير بالذكر أنه شارك في هذا الاجتماع 15 دولة هي: الأردن، الإمارات، الجزائر، السودان، سوريا، الصومال، العراق، عُمان، فلسطين، لبنان، ليبيا، مصر، المغرب، موريتانيا واليمن.

مارس 23, 2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.