اختتمت اليوم الثلاثاء منافسات الدورة الرياضية الشتوية للجامعات الأردنية لعام 2024، التي ينظمها سنويا الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية، بمشاركة 21 جامعة حكومية وخاصة.

وتوج رئيس الاتحاد الرياضي رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات فريق الجامعة الهاشمية، الذي اعتلى قمة بطولة الجامعات الأردنية بكرة القدم  للطلاب بعد حصوله على المركز الأول بفوزه في المباراة النهائية على جامعة مؤتة.

وكرم عبيدات الفرق الفائزة وحكام البطولة رفقة عدد من عمداء شؤون الطلبة وأعضاء اللجنة الفنية للاتحاد الرياضي للجامعات، بحضور عمداء الكليات في الجامعة الأردنية (المركز والعقبة).

وقد جاءت على النحو التالي: حل في المركز الثالث فريقا جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وجامعة الزرقاء، وفي المركز الثاني فريق جامعة مؤتة، وفريق الجامعة الهاشمية في المركز الأول.

يشار إلى أن الفرق المشاركة في بطولة منافسات كرة القدم، البطولة الأكبر التي تُقام بين الجامعات المنطوية تحت مظلة الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية، قُسّمت إلى أربع مجموعات؛ حيث شهدت البطولة روحا رياضية وتآلفا كبيرا بين الطلبة المشاركين.

وجاءت الدورة بمشاركة الجامعات التالية أسماؤها: الأردنية والهاشمية والزيتونة والبلقاء التطبيقية والطفيلة التقنية ومؤتة والأميرة سمية للتكنولوجيا والعلوم التطبيقية وجامعة الحسين بن طلال والعلوم الإسلامية واليرموك وآل البيت والبترا والألمانية الأردنية والعلوم والتكنولوجيا الأردنية والزرقاء وجدارا وعمان الأهلية والشرق الأوسط وفيلادلفيا والإسراء. 

وتضمنت الدورة برمتها، التي جرت منافساتها على مدار أربعة أيام، ثلاث ألعاب: خماسي كرة القدم طلاب، ريشة طائرة طالبات (فردي وفرق)، كرة السلة طالبات.

فبراير 20, 2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *