حقق منتخب الجامعات الأردنية للكراتيه نتائج مميزه في افتتاح مشواره ببطولة العالم للألعاب القتالية والتي ينظمها الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية بالتعاون مع الاتحاد الرياضي للجامعات التركية في مدينة سامسون – تركيا خلال الفترة 27- 2022/9/30.

حيث تمكن اللاعب مازن جعيدي/ جامعة عمان الأهلية من الوصول إلى المباراة النهائية في منافسات وزن تحت 84 كغم بعد فوزه بالنزال الأول على الألماني لوكا وينغوتز (3-1)، وفوزه في ربع النهائي على اللاعب الأوكراني دافيد شاتوكين (8-4)، قبل أن يفوز في الدور نصف النهائي على اللاعب التركي مراد أوز (2-1).

ووصلت اللاعب رهف أبو غوش/ الجامعة الأردنية إلى المباراة النهائية في منافسات وزن تحت 61 كغم بعد فوزها في النزال الأول على لاعبة مقدونيا فيكتوريا جيفانوفسكا (9-1)، ثم تجاوزت في الدور ربع النهائي اللاعبة النيوزلندية جودي ماريبات (4-1)، قبل أن تفوز في الدور نصف النهائي على اللاعبة التركية آيسما كاراكايا (3-0).

واختتم أحمد شديد/ الجامعة الأردنية منافسات اليوم الأول بوصوله إلى المباراة النهائية في منافسات وزن تحت 75 كغم بعد فوزه بالنزال الأول على لاعب أرمينيا دافيت ماكيان (9-5)، وفوزه في ربع النهائي على اللاعب التركي إيرين أكورت (3-1)، قبل أن يفوز في الدور نصف النهائي على اللاعب الاسترالي ميتشيل دورهام (6-4).

بينما ودع اللاعب أنس الكسواني منافسات وزن فوق 84 كغم بعد خسارته في دور الستة عشر أمام اللاعب الفرنسي دنيلسون جاكوت (2-4)، وكذلك ودعت اللاعبة حلا طريش منافسات وزن تحت 68 كغم بعد خسارتها أمام لاعبة أرمينيا أنيتا ماكيان (0-2) وخروجها من منافسات الكاتا الفردي، بالإضافة إلى خروج اللاعب مالك عليان/ جامعة مؤتة من منافسات بطولة الكاتا الفردي.

ويستكمل منتخب الجامعات الأردنية مشواره في البطولة يوم غد الأربعاء الموافق 2022/9/28 من خلال اللاعب خميس أبو حوسه في منافسات وزن تحت 67 كغم واللاعب عمر شقرة في منافسات وزن تحت 60 كغم واللاعبة دانيه الدعاس/ جامعة العلوم والتكنولوجيا في منافسات وزن تحت 50 كغم، على أن تقام المباريات النهائية لكافة الأوزان يوم الجمعة الموافق 2022/9/30.

سبتمبر 27, 2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *