تحت رعاية عطوفة الأستاذ الدكتور محمد حامد رئيس جامعة الإسراء اختتمت منافسات بطولة الجامعات الأردنية لكرة الصالات “طالبات” يوم الثلاثاء الموافق 2023/5/9، والتي نظمها الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية بالتعاون مع جامعة الإسراء خلال الفترة 2- 2023/5/9.

حيث تمكنت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا من حصد لقب البطولة بعد تغلبها في المباراة النهائية على جامعة العلوم والتكنولوجيا بنتيجة (7-1) التي حلت ثانياً، بينما جاءت الجامعة الأردنية وجامعة اليرموك بالمركزين الثالث والثالث مكرر.

واستهلت جامعة الأميرة سمية مشوارها في البطولة بالفوز على جامعة الزرقاء (11-صفر) ثم الفوز على الجامعة الألمانية الأردنية (4-1) لتتأهل للدور الثاني متصدرة لمجموعتها وتتغلب في الدور ربع النهائي على جامعة عمان الأهلية (10-صفر)، قبل أن تواجه الجامعة الأردنية في نصف النهائي وتتغلب عليها في مباراة مثيرة بنتيجة (3-2).

وفي ختام البطولة توج مندوب راعي البطولة الأستاذ الدكتور سامر العلي/ عميد كلية العلوم والدكتور نشوان نشوان/ عميد شؤون الطلبة وعضو الهيئة الإدارية بالاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية الفرق الفائزة بالمركز الأول والثاني وتكريم أعضاء لجنة البطولة والحكام ولجنة التنظيم وسط حضور جماهيري مميز.

والجدير بالذكر أنه شارك في هذه البطولة (12) فريقاً من الجامعات الأعضاء بالاتحاد تم توزيعها على 4 مجموعات في الدور الأول الذي أقيم بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، بينما أقيمت الأدوار النهائية للبطولة بنظام خروج الخاسر من مرة واحدة.

مايو 10, 2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *