تحت رعاية عطوفة خالد الحجاج محافظ العقبة اختتمت مساء اليوم الاثنين 2023/1/9 فعاليات الدورة الرياضية الشتوية للجامعات الأردنية والتي ينظمها الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية في مدينة العقبة خلال الفترة 5- 2023/1/10.

وتمكنت جامعة العلوم والتكنولوجيا من حصد لقب بطولة خماسي كرة القدم للطلاب بعد فوزها في المباراة النهائية على جامعة البلقاء التطبيقية بنتيجة (3-1) في مباراة مثيرة بين الفريقين.

بينما حصلت الجامعة الأردنية وجامعة الطفيلة التقنية على المركز الثالث والثالث مكرر بعد خسارتهم في الدور نصف النهائي أمام جامعة العلوم والتكنولوجيا وجامعة البلقاء التطبيقية على التوالي.

وفي ختام منافسات البطولة قام عطوفة خالد الحجاج محافظ العقبة بحضور أمين سر الاتحاد الدكتور مصطفى العطيات عميد شؤون الطلبة – جامعة عمان الأهلية بتتويج الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى رفقة عدد من عمداء شؤون الطلبة أعضاء الهيئة الإدارية للاتحاد وعدد من مدراء النشاط الرياضي أعضاء اللجنة الفنية وسط حضور جماهيري مميز.

والجدير بالذكر أنه شارك في هذه البطولة 21 جامعة تم تقسيمها في الدور الأول إلى 4 مجموعات أقيمت وفق نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة والأدوار النهائية بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة، حيث ضمت المجموعة الأولى جامعة مؤتة – جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا – جامعة البلقاء التطبيقية – جامعة آل البيت – جامعة فيلادلفيا وجامعة البترا، بينما جاءت جامعة العلوم والتكنولوجيا – جامعة اليرموك – جامعة جدارا – جامعة الزيتونة الأردنية والجامعة الهاشمية في المجموعة الثانية.

أما المجموعة الثالثة فقد ضمت الجامعة الأردنية – جامعة العلوم التطبيقية – الجامعة الألمانية الأردنية – جامعة الإسراء وجامعة الشرق الأوسط، فيما جاءت جامعة الزرقاء – جامعة الحسين بن طلال – جامعة الطفيلة التقنية – جامعة عمان الأهلية وجامعة العلوم الإسلامية في المجموعة الرابعة.

يناير 9, 2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *